رئيس التحرير : مشعل العريفي

ناقوس خطر.. علامة تحدث أثناء الليل تشير إلى الإصابة بالسرطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح أطباء أن سرطان البروستاتا هو ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الرجال بعد سرطان الجلد، مشيرين إلى أن التبول بشكل متكرر، خاصة أثناء الليل، قد يكون علامة على الإصابة بهذا المرض.
التبول الليلي وحسب موقع "إكسبريس يو كيه"،يمكن أن يكون التبول الليلي علامة على وجود ورم متزايد يضغط على مجرى البول، وهو الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة، ولذلك إذا لاحظت أنك كنت بحاجة إلى التبول كثيرًا، بما في ذلك في منتصف الليل، فيجب عليك الذهاب إلى الطبيب لفحصها. وفي أغلب الأحيان، لا يكون السبب خطيرًا مثل السرطان، ولكنه أكثر شيوعًا مثل تضخم البروستاتا، ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة لاستبعاد الإصابة بسرطان البروستاتا هي زيارة طبيبك العام وإجراء الفحص.
أعراض سرطان البروستاتا
ومن أبرز أعراض سرطان البروستاتا : "صعوبة في بدء التبول أو إفراغ المثانة - تدفق ضعيف - الشعور بعدم إفراغ المثانة بشكل صحيح - تقطر البول بعد الانتهاء من التبول- الحاجة المفاجئة للتبول". وقد يواجه المريض أيضًا أعراضًا أخرى، منها: " آلام الظهر وآلام الورك أو آلام الحوض - مشاكل في الانتصاب أو الحفاظ عليه - دم في البول أو السائل المنوي - فقدان الوزن غير المبرر".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up